المكتب الأمريكي يمنح البروفيسور الغامدي براءة اختراع

الرياض

    حصل البروفيسور خالد بن محمد الغامدي استشاري وأستاذ الأمراض الجلدية وجراحة الليزر في جامعة الملك سعود على براءة اختراع جديدة من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع.

وجاء حصول البروفيسور الغامدي لابتكاره طريقة جراحية مخصصة لإقفال الجروح وعنوان الاختراع هو (The Gliding Stitch for Closing Wounds Under Tension) ورقمها (US008506594B2).

وتدور فكرة الاختراع- بحسب حديث البروفيسور الغامدي- حول تطوير أسلوب جراحي لإقفال الجروح بطريقة مبتكرة و أكثر فاعلية من الطرق الاعتيادية خاصة للجلد السميك مثل فروة الرأس والظهر وبذلك يشكل هذا الاختراع تطوراً مهماً وإضافة قيمة في مجال الجراحة الجلدية.

جدير بالذكر أن هذا الاختراع استحق الميدالية الذهبية من معرض الابتكارات العالمية بجنيف في سويسرا في عام 2011م وقد تم تقدير هذا الاختراع بتكريم البروفيسور خالد الغامدي من المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز-رحمه الله- وتسليمه درع المصمك للمخترعين، كما أن البروفسور خالد الغامدي لديه عدد من براءات الاختراع صادرة من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وقد حصل بعضها على جوائز عالمية منها الميدالية الذهبية من معرض الابتكارات العالمية بجنيف في سويسرا وأيضاً حصل على الميدالية البرونزية من معرض الابتكارات العالمية بكوالالمبور في ماليزيا.

 المصدر: جريدة الرياض